نرجوا منكم ما يلي

  • إبداء اقتراحاتكم وانتقاداتكم من أجل تحسين محتوى الموقع
  • الانضمام لصفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي
  • مشاركة الموضوع من خلال الروابط أسفل الموضوع
  • عند نقلكم للموضوع أو المواد الموجودة فيه نرجوا منكم احترام حقوق النشر.

Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

شاركنا النشر

الاثنين، 8 يوليو، 2013

مطبخ رمضان، النساء بين الصيام و تضيعة الوقت

من موقع اسلام واي
 
 
 
 
 

المطبخ.. سارق أوقات النساء في رمضان؛ فالكثير منهن تشتكي من ضياع وقتها في إعداد المائدة لأسرتها الكريمة، مما يؤثر سلباً على عباداتها وصلاتها، وحتى لا يضيع وقتك في رمضان بإعداد الوجبات إليك عزيزتي هذه النصائح:
- ناقشي موضوع الطبخ مع عائلتك قبل رمضان إذا كانوا ممن يطلبون الكثير من الطبخات بأسلوب جميل، ونبّهيهم إلى أن هذا فيه إضاعة للوقت والجهد، وهو ما تحتاجين إليه لأداء أمور أهم، وهي عبادة الله جل وعلا.
- كتابة جدول في بداية كل أسبوع يشمل الأطباق التي ستقومين بإعدادها يومياً؛ ففي ذلك توفير للجهد الذهني الذي يضيع في التفكير المرهق في أصناف المائدة، وهو ما يساعد على التوجه للعبادة بذهن صافٍ.
- قبل دخول رمضان بيومين قومي بحشو (السمبوسة) بالرقائق الجاهزة، وتغليف الكمية المخصصة لكل يوم في كيس بلاستيك منفصل، ثم ضعيها في (الفريزر)، وكل يوم أخرجيها قبل قلْيها بثلاث ساعات حتى تذوب، ولكن راعي عند وضعها في الكيس وضع نايلون التغليف بين كل طبقة وطبقة، حتى لا تلتصق ببعض عند ذوبانها.
- يمكنك عمل الفطائر وحشوها بما تريدين وإدخالها الفرن، فإذا استوت من أسفل قومي بتغليفها وضعيها في (الفريزر)، وعند الحاجة أخرجيها وسخنيها في الفرن من أسفل، ثم حمّريها من أعلى، وكذلك بالنسبة (للبيتزا) يمكن فردها، ووضع صوص الطماطم عليها، وتسويتها من أسفل فقط، ثم تقومين بتغليفها ووضعها في (الفريزر)، وعند الحاجة أخرجيها، وضعي عليها الحشو الذي تريدين، ثم أدخليها الفرن.
- يمكنك شراء كمية من الخبز المخصص للحشو ووضعها في (الفريزر)، ثم حشوها كلما أردت، فإن في ذلك اختصاراً للوقت والجهد.
- يمكنك تحضير كمية من القطر، وطحن المكسرات ووضعها في (الفريزر) لاستخدامها في عمل الحلويات، كما يمكن عمل صلصة عبارة عن بصل مقلي + ثوم + طماطم معصورة، وطبخها، وبعد أن تبرد، قومي بتقسيمها في أكياس بلاستيك وحفظها في (الفريزر)؛ إذ يوفر ذلك في الوقت اللازم لعمل "كشنة الفول" أو "الشوربات" أو "إدامات السحور".
- حاولي أن تقومي في نهاية شهر شعبان بتنظيف البيت نظافةً شاملةً؛ بحيث تغسلي الستائر والسجاجيد، وترتِّبي دواليب المطبخ ودواليب الملابس، وتغسلي الحوائط والسيراميك، وتمسحي البيت جيدًا وتلمِّعي النجف؛ حتى يأتي رمضان وبيتُك نظيفٌ تمامًا، فتكتفي طوال الشهر أو حتى في النصف الأول منه بترتيب سريع لا يأخذ منك جهدًا ووقتًا كبيرًا.

بلّغنا الله وإياكم رمضان.. وأعاننا على صيامه وقيامه.. فوالله إن دقائقه أغلى من الذهب.



 
هيفاء الوتيد
إرسال تعليق